Monday 19 February 2018

الخيار آخر تاريخ التجارة


آخر يوم تداول.


تعريف "آخر يوم تداول"


یوم التداول الأخیر ھو الیوم الأخیر الذي یمکن فیھ تداول أو إیقاف العقود الآجلة قبل تسلیم الأصل الأساسي أو السداد النقدي. وبحلول نهاية آخر يوم تداول، يجب أن يكون حامل العقد مستعدا لقبول تسليم السلعة أو السداد نقدا إذا لم يكن الوضع مغلقا.


كسر "آخر يوم تداول"


آخر يوم تداول هو اليوم الأخير الذي يمكن فيه تداول العقود الآجلة أو إغلاقها. يجب تسوية أي عقود قائمة في نهاية آخر يوم تداول عن طريق تسليم السلع المادية المادية أو الأدوات المالية أو عن طريق الموافقة على تسوية نقدية. وترد الاتفاقات المحددة التي تغطي هاتين النتيجتين المحتملتين في مواصفات العقود الآجلة وتختلف بين الأوراق المالية.


وبصفة عامة، فإن معظم العقود الآجلة تؤدي إلى تسوية نقدية بدلا من تسليم السلعة المادية، لأن معظم المشاركين في السوق يقومون بالتحوط أو المضاربة. كما أن التسويات النقدية تهتم بأي فرص للتخلف عن السداد في المستقبل حيث يحتاج المشتري والبائع إلى طرح الهامش ويتم تسوية أي مكاسب أو خسائر كل يوم. مخاطر التسوية هي مخاطر عدم قدرة الطرف المقابل على تسليم السلعة المادية.


أمثلة على معاملات يوم التداول الأخير.


لنفترض أن متداول العقود الآجلة المضاربة يشتري عقدا مستقبلا للذهب مع تاريخ انتهاء الصلاحية في 31 أغسطس 2017 وآخر يوم تداول في 30 أغسطس 2017. إذا كان التاجر لا يبيع العقد بنهاية اليوم في 30 أغسطس، يجب تسوية العقد عن طريق تسليم الأصل الأساسي أو تسوية نقدية. ومن المرجح أن يختار التاجر تسوية نقدية في هذه الحالة منذ أن كان المضاربة على أسعار الذهب.


من ناحية أخرى، لنفترض أن سلسلة متاجر البقالة تشتري العقود الآجلة لعصير البرتقال مع نفس تواريخ انتهاء الصلاحية. قد يختارون أن يأخذوا التسليم البدني لعصير البرتقال من المنتج حيث يمكنهم بيعه مباشرة للمستهلكين.


وأخيرا، افترض أن أحد المزارعين يشتري عقود القمح الآجلة بنفس تواريخ انتهاء الصلاحية. على عكس المتداول المضاربة، والمزارع ليس مهتما في الرهان على حركة الأسعار في المستقبل، لكنه أو أنها أيضا ليست مهتمة في اتخاذ التسليم. بل ربما استخدمت العقود الآجلة للتحوط من محاصيلها الحالية مقابل انخفاض الأسعار. ويجوز لهم اختيار تسوية نقدية لتعويض أي انخفاض في أسعار المحاصيل وزيادة أرباحهم للسنة.


العثور على آخر يوم تداول.


يمكن للتجار العثور على تواريخ التسوية من خلال النظر في مختلف مواقع الصرف لمزيد من التفاصيل. في كثير من الأحيان، هذه التبادلات سيكون لها صفحة على شبكة الإنترنت التي تسرد كل العقود الآجلة وتواريخ الاستيطان وأوقات للتجار للنظر فيها.


وتشمل التبادلات الآجلة الأكثر شعبية ما يلي:


الخط السفلي.


آخر يوم تداول هو اليوم الأخير الذي يمكن فيه تداول العقود الآجلة أو إغلاقها. وتغلق معظم العقود الآجلة بتسوية نقدية بدلا من التسليم الفعلي.


موعد المبادلة.


ما هو "تاريخ التجارة"


تاريخ التداول هو الشهر واليوم والسنة التي يتم فيها تنفيذ أمر في السوق. تاريخ التداول هو عندما يتم تنفيذ أمر لشراء أو بيع أو الحصول على خلاف ذلك الأمن. يتم تحديد تاريخ التداول لجميع أنواع معاملات الاستثمار الاستثماري في السوق.


تراجع "تاريخ التجارة"


يمكن أن ينطبق تاريخ التجارة على شراء أو بيع أو نقل أي نوع من أنواع الضمان بما في ذلك السندات والأسهم وأدوات الصرف الأجنبي والسلع والعقود الآجلة. التوقيت الدقيق للتجارة يؤثر على تاريخ الصفقة. معظم الصفقات تحدث خلال ساعات تداول السوق ويتم تسجيلها مع تاريخ التداول اليومي. ويمكن أن يكون للعمليات التي تحدث خارج ساعات السوق القياسية تقارير تجارية بديلة. يتم تسجيل الصفقات المنفذة بعد إغلاق السوق عادة مع تاريخ تداول في اليوم التالي.


التجارة والتسوية.


تاريخ التداول هو واحد من تاريخين مهمين في الصفقة. سجلات تاريخ التداول وبدء المعاملة. تاريخ التسوية هو الخطوة التالية في المعاملة. ويختلف تاريخ التسوية عادة عن تاريخ التداول. تاريخ التسوية هو التاريخ الذي يتم فيه النقل بين طرفين.


يختلف مقدار الوقت الذي يمر بين تاريخ التداول وتاريخ التسوية باختلاف أداة التداول ويعرف باسم فترة التسوية. ويشار إلى الإطار الزمني للتسوية على أنه T + عدد أيام التسوية. بعض الأدوات، مثل شهادات الإيداع (كدز)، لها تواريخ التسوية التي هي نفس تاريخ التداول. قد تسوى صناديق الاستثمار بعد يوم واحد من تاريخ التداول. في سبتمبر 2017، أصدرت لجنة الاوراق المالية والبورصات تسوية + 2 لمعظم الأوراق المالية. T + 2 يتعلق بالمخزونات والسندات والأوراق المالية البلدية والصناديق المتداولة في البورصة وبعض صناديق الاستثمار المشتركة والشراكات المحدودة التي تتداول في البورصة.


لفهم عملية التداول بشكل أفضل، ضع في اعتبارك المثال التالي. يشتري المستثمر 10 أسهم من الأسهم من منصة تداول الوساطة يوم الثلاثاء 5 ديسمبر 2017 خلال ساعات التداول القياسية في السوق. تبدأ عملية الشراء للمستثمر وتستلم تاريخا تجاريا في 5 ديسمبر / كانون الأول. وقت المعالجة لتسوية الأسهم هو يومين حتى يحصل المشتري رسميا على أسهم الأسهم في حساب التداول الخاص به في T + 2 وهو ما يعادل يوم الخميس 7 ديسمبر ، 2017.


خيارات سترايك السعر، وممارسة السعر وتاريخ انتهاء الصلاحية.


تعرف على معنى شروط التداول هذه الخيارات.


يستخدم تجار الخيارات مصطلحات فريدة من نوعها لأسواق الخيارات. فهم المصطلحات مثل سعر الإضراب، وسعر التمرين، وتاريخ انتهاء الصلاحية يعني أمر حاسم لخيارات التداول. تظهر هذه المصطلحات في كثير من الأحيان ويكون لها تأثير كبير على ربحية تجارة الخيارات.


خيار سترايك السعر.


يتم تعيين سعر الإضراب لكل خيار من قبل البائع من الخيار، الذي يسمى أيضا الكاتب. عند شراء خيار الاتصال، يكون سعر الإضراب هو السعر الذي يمكنك من خلاله شراء الأصل الأساسي إذا اخترت استخدام الخيار.


على سبيل المثال، إذا اشتريت خيار اتصال بسعر إضراب قدره 10 دولارات أمريكية (أو ما يعادلها بالعملة المحلية)، فإن لديك الحق، ولكن ليس الالتزام، بشراء هذا السهم عند 10 دولارات أمريكية (أو ما يعادلها بالعملة المحلية). ومن المفيد القيام بذلك إذا كان السهم الأساسي يتداول فوق 10 دولارات. في هذه الحالة، يمكنك أيضا بيع المكالمة لتحقيق الربح. الربح هو تقريبا الفرق بين سعر السهم الأساسي وسعر الإضراب. بدلا من ذلك، يمكنك & # 34؛ التمرين & # 34؛ الخيار الخاص بك وشراء الأسهم في 10 $، حتى لو كان يتداول في 15 $ في البورصة.


عند شراء خيار وضع سعر الإضراب هو السعر الذي يمكنك بيع الأصول الأساسية. على سبيل المثال، إذا اشتريت خيار الشراء بسعر 10 دولارات، فسيكون لديك الحق في بيع هذا السهم عند 10 دولارات أمريكية (أو ما يعادلها بالعملة المحلية). ومن المفيد القيام بذلك إذا كان السهم الأساسي يتداول دون 10 دولارات. في هذه الحالة، يمكنك أيضا بيع وضع الربح. الربح هو تقريبا الفرق بين سعر سعر الإضراب وسعر السهم الأساسي.


تماما مثل خيار الاتصال، يمكنك أيضا & # 34؛ ممارسة & # 34؛ الخيار الخاص بك وبيع / قصيرة السهم في 10 $، حتى لو كان يتداول في 5 $ في البورصة.


ممارسة الخيار وممارسة السعر.


يدفع المشتري الخيار قسطا، وهو تكلفة الخيار، للحق في شراء أو بيع الأصول الأساسية بسعر الإضراب.


إذا اختار المشتري استخدام هذا الحق، فسيكون & # 34؛ ممارسة & # 34؛ الخيار.


إن ممارسة الخيار مفيدة إذا كان سعر الأصل الأساسي أعلى من سعر الإضراب لخيار الاتصال، أو أن سعر الأصل الأساسي أقل من سعر المخالفة لخيار الخيار.


لا يحتاج التجار إلى ممارسة الخيار. ممارسة الخيار ليست التزاما. قم بممارسة الخيار فقط إذا كنت ترغب في شراء أو بيع الأصل الأساسي الفعلي. لا تمارس معظم الخيارات، حتى تلك المربحة. على سبيل المثال، تاجر يشتري خيار المكالمة للحصول على قسط من 1 $ على الأسهم مع سعر الإضراب من 10 $. بالقرب من تاريخ انتهاء صلاحية الخيار يتداول السهم الأساسي عند 16 $. بدلا من ممارسة الخيار والسيطرة على السهم في 10 $، فإن تاجر الخيار عادة مجرد بيع الخيار، وإغلاق التجارة. في القيام بذلك، فإنها صافي ما يقرب من 5 $ للسهم الواحد أنها السيطرة عليها. وبما أن أحد الخيارات يسيطر على 100 سهم من الأسهم، فإن هذه الصفقات تبلغ 500 دولار. الرياضيات ما يلي: 16 $ سعر السهم أقل سعر الإضراب من 10 $ يعني الخيار هو ما يقرب من 6 $. التاجر دفع $ 1 للخيار، وبالتالي فإن الربح هو 5 $. الخيار يستحق حوالي 6 $ لأن هناك عوامل أخرى تؤثر على قيمة خيار جانبا من سعر السهم الأساسي.


وتسمى هذه العوامل الأخرى غريكس.


سعر الإضراب هو نفس سعر التمرين. وهو السعر الذي يمكنك من خلاله التحكم في مادة العرض الأساسية إذا اخترت ممارسة الخيار. وبغض النظر عن السعر الذي يتداول به الأمن الأساسي، فإن سعر السعر / سعر الإضراب ثابت ولا يتغير لهذا الخيار المحدد.


تاريخ إنتهاء الصلاحية.


وتحدد عقود الخيارات تاريخ انتهاء الصلاحية كجزء من مواصفات العقد. بالنسبة لخيارات النمط الأوروبي، فإن تاريخ انتهاء الصلاحية هو التاريخ الوحيد الذي يمكن فيه ممارسة عقد الخيارات (في الربح). وذلك لأن خيارات النمط الأوروبي لا يمكن ممارستها، ولا يمكن إغلاق الموقع قبل تاريخ انتهاء الصلاحية.


بالنسبة إلى خيارات النمط الأمريكي، فإن تاريخ انتهاء الصلاحية هو آخر تاريخ يمكن فيه ممارسة عقد الخيارات المالية.


وذلك لأن خيارات النمط الأمريكي يمكن ممارستها، أو شراؤها أو بيعها، في أي يوم حتى تاريخ انتهاء الصلاحية. عقود الخيارات التي هي خارج المال (وليس في الربح) في تاريخ انتهاء الصلاحية لا تمارس، وتنتهي لا قيمة لها. على سبيل المثال، إذا اشتريت خيار اتصال بسعر إضراب قدره 10 دولارات، والأسهم الأساسية تتداول حاليا عند 9 دولارات في البورصة، فلا يوجد سبب لممارسة هذا الخيار؛ فإنه لا قيمة لها في تاريخ انتهاء الصلاحية. يتم مصادرة أي قسط مدفوع لهذا الخيار.


خيارات التجار الذين اشتروا عقود الخيارات يريدون خياراتهم لتكون في المال. التجار الذين باعوا / كتب عقود الخيارات يريدون خيارات المشتري لتكون من المال وتنتهي لا قيمة لها في تاريخ انتهاء الصلاحية. عندما تنتهي صلاحية خيار المشتري بلا قيمة، يعني ذلك أن البائع يحافظ على القسط كربح لكتابة الخيار.


خيارات تواريخ انتهاء الصلاحية.


كل مخزون قابل للتغيير لديه خيارات انتهاء تاريخ. هذا هو اليوم الذي تصبح فيه جميع عقود الخيارات للشهر غير صالحة ولم تعد حقوق ممارسة هذه الحقوق موجودة.


للمشتري الخيار (حامل)، وهذا هو اليوم الأخير حيث يمكنك ممارسة حقوقك على الخيار أو السماح للخيار لإنهاء لا قيمة له.


كل الأسهم مع عقود الخيارات المدرجة انتهت في واحدة من ثلاث دورات انتهاء الصلاحية التالية.


1) دورة يناير / أبريل / يوليو / أكتوبر،


2) فبراير / مايو / أغسطس / نوفمبر دورة أو.


3) دورة مارس / يونيو / سبتمبر / ديسمبر.


ليس هناك سبب محدد الذي دورة يتم تعيين سهم ل. انها عشوائية بحتة.


في أي لحظة معينة من الزمن، هناك ما لا يقل عن 4 أشهر انتهاء مختلفة موجودة لكل الأسهم القابلة للتخطي. ويرجع ذلك أساسا إلى طريقة عقود العقود التي أنشئت لأول مرة في عام 1973، حيث أشهر انتهاء الصلاحية الوحيدة تنتمي إلى الأشهر التي دورات انتهاء الصلاحية الثابتة التي يتم تعيين الأسهم الفردية ل.


بعد تداول الخيارات تصبح أكثر شعبية، وأقرب شهرين أيضا عقود الخيارات المدرجة كذلك. ومع ذلك، وفي أي وقت من الأوقات، لا تتجاوز مدة انتهاء صلاحية الخيارات الأطول أجلا تسعة أشهر. خيارات طويلة الأجل، تسمى ليبس (الأسهم طويلة الأجل توقع الأوراق المالية)، متاحة لبعض الأسهم.


لذلك، في أي دورة، قد تنتهي الخيارات في 2 إلى 3 من الشهر الرئيسي 4 (دورات) بالإضافة إلى أشهر المدى القريب.


خيارات انتهاء الصلاحية أمثلة.


ليت 's تأخذ شركة فورد للسيارات (F)، وهي الشركة التي هي في دورات ЂњMarch / يونيو / سبتمبر / ديسمبرв as كمثال على ذلك.


في المثال أعلاه، فبراير 2017، مارس 2017، أبريل 2017، مايو 2017 ويونيو 2017 الخيار هي الخيار القصير أو القريب المدى؛ سبتمبر 2017 هو الخيار البعيد أو الطويل الأجل. وسينتهي خيار ليبس على F في يناير (أي يناير 2018) العام المقبل وفي يناير 2019 أيضا.


وفيما يلي مثال لشركة كاتربيلار Inc. (كات). هل يمكنك تحديد دورة انتهاء الصلاحية التي ينتمي إليها كات؟


الإجابة: دورة انتهاء فبراير / مايو / آب / نوفمبر / نوفمبر. السبب: يتم عرض تواريخ انتهاء صلاحية نوفمبر 2018 وفبراير 2018. سبتمبر 2018 وأكتوبر 2018 هو تواريخ انتهاء الصلاحية على المدى القريب. يناير 2018 ويان 2018 هو ليبس.


كما لا توجد أنماط ثابتة التي دورات سيتم تعيين الأسهم إلى، يمكننا أن نخمن فقط من أشهر انتهاء الصلاحية المتاحة للتداول. إحدى الخدع التي يجب تذكرها هي النظر إلى الشهر الثالث لانتهاء صلاحية الأسهم. إذا كان ينتمي إلى نوفمبر، أنها تنتمي إلى دورات انتهاء الثانية.


يتم تحديد تاريخ انتهاء الصلاحية بالضبط في كل شهر. آخر يوم تداول للخيار هو يوم الجمعة الثالث في شهر انتهاء الصلاحية. على الرغم من أن الخيار في الواقع سوف تنتهي فقط في اليوم التالي (أي السبت). يجب على العميل العمومي أن يستدعي الحق في شراء أو بيع الأسهم بحلول الساعة 5:30 مساء، بتوقيت نيويورك، في اليوم الأخير من التداول.


ومع ذلك، اعتبارا من F فبراير 2018، سيتم نقل تاريخ انتهاء صلاحية الخيارات من السبت الثالث إلى الثالث الثالث من شهر انتهاء الصلاحية. في هذه الحالة سيكون آخر يوم تداول و يوم انتهاء الصلاحية هو نفسه.


هذا هو محاولة لتوحيد الخيارات الشهرية مع الممارسة الحالية من الخيار الأسبوعية والربع سنوية. ويمكن الاطلاع على مزيد من المعلومات في الإعلان الذي قدمته شركة مقاصة الخيارات (أوك) بشأن هذه المسألة.


نونثرليس، لإغلاق موقف الخيار المفتوح، يجب أن يتم وضع أمر وتنفيذها في موعد لا يتجاوز آخر يوم تداول قبل تاريخ انتهاء الصلاحية وقبل وقت انتهاء الصلاحية للخيار.


والأسبوع الذي تنتهي فيه الخيارات عادة ما يكون أكثر تقلبا عندما يبدأ أصحاب الخيارات في ممارسة عقود الخيارات الخاصة بهم أو يحيلون خياراتهم إلى الخيارات التي لها تواريخ انتهاء صلاحية الخيارات اللاحقة.


عموما، ليس من المستحسن وضع النظام لشراء أو بيع الخيارات تنتهي بعد 3:30 من يوم التداول الماضي. في الدقائق الأخيرة من التداول، حتى نظام السوق قد لا يكون لديك ما يكفي من الوقت لتنفيذها.


خيارات انتهاء التقويم 2018 وخيارات انتهاء التقويم 2017 هي كما يلي. يمكنك طباعته ولصقه بالقرب من طاولة التداول الخاصة بك لتذكير نفسك على هذه التواريخ الهامة.


خيارات سترايك السعر، وممارسة السعر وتاريخ انتهاء الصلاحية.


تعرف على معنى شروط التداول هذه الخيارات.


يستخدم تجار الخيارات مصطلحات فريدة من نوعها لأسواق الخيارات. فهم المصطلحات مثل سعر الإضراب، وسعر التمرين، وتاريخ انتهاء الصلاحية يعني أمر حاسم لخيارات التداول. تظهر هذه المصطلحات في كثير من الأحيان ويكون لها تأثير كبير على ربحية تجارة الخيارات.


خيار سترايك السعر.


يتم تعيين سعر الإضراب لكل خيار من قبل البائع من الخيار، الذي يسمى أيضا الكاتب. عند شراء خيار الاتصال، يكون سعر الإضراب هو السعر الذي يمكنك من خلاله شراء الأصل الأساسي إذا اخترت استخدام الخيار.


على سبيل المثال، إذا اشتريت خيار اتصال بسعر إضراب قدره 10 دولارات أمريكية (أو ما يعادلها بالعملة المحلية)، فإن لديك الحق، ولكن ليس الالتزام، بشراء هذا السهم عند 10 دولارات أمريكية (أو ما يعادلها بالعملة المحلية). ومن المفيد القيام بذلك إذا كان السهم الأساسي يتداول فوق 10 دولارات. في هذه الحالة، يمكنك أيضا بيع المكالمة لتحقيق الربح. الربح هو تقريبا الفرق بين سعر السهم الأساسي وسعر الإضراب. بدلا من ذلك، يمكنك & # 34؛ التمرين & # 34؛ الخيار الخاص بك وشراء الأسهم في 10 $، حتى لو كان يتداول في 15 $ في البورصة.


عند شراء خيار وضع سعر الإضراب هو السعر الذي يمكنك بيع الأصول الأساسية. على سبيل المثال، إذا اشتريت خيار الشراء بسعر 10 دولارات، فسيكون لديك الحق في بيع هذا السهم عند 10 دولارات أمريكية (أو ما يعادلها بالعملة المحلية). ومن المفيد القيام بذلك إذا كان السهم الأساسي يتداول دون 10 دولارات. في هذه الحالة، يمكنك أيضا بيع وضع الربح. الربح هو تقريبا الفرق بين سعر سعر الإضراب وسعر السهم الأساسي.


تماما مثل خيار الاتصال، يمكنك أيضا & # 34؛ ممارسة & # 34؛ الخيار الخاص بك وبيع / قصيرة السهم في 10 $، حتى لو كان يتداول في 5 $ في البورصة.


ممارسة الخيار وممارسة السعر.


يدفع المشتري الخيار قسطا، وهو تكلفة الخيار، للحق في شراء أو بيع الأصول الأساسية بسعر الإضراب.


إذا اختار المشتري استخدام هذا الحق، فسيكون & # 34؛ ممارسة & # 34؛ الخيار.


إن ممارسة الخيار مفيدة إذا كان سعر الأصل الأساسي أعلى من سعر الإضراب لخيار الاتصال، أو أن سعر الأصل الأساسي أقل من سعر المخالفة لخيار الخيار.


لا يحتاج التجار إلى ممارسة الخيار. ممارسة الخيار ليست التزاما. قم بممارسة الخيار فقط إذا كنت ترغب في شراء أو بيع الأصل الأساسي الفعلي. لا تمارس معظم الخيارات، حتى تلك المربحة. على سبيل المثال، تاجر يشتري خيار المكالمة للحصول على قسط من 1 $ على الأسهم مع سعر الإضراب من 10 $. بالقرب من تاريخ انتهاء صلاحية الخيار يتداول السهم الأساسي عند 16 $. بدلا من ممارسة الخيار والسيطرة على السهم في 10 $، فإن تاجر الخيار عادة مجرد بيع الخيار، وإغلاق التجارة. في القيام بذلك، فإنها صافي ما يقرب من 5 $ للسهم الواحد أنها السيطرة عليها. وبما أن أحد الخيارات يسيطر على 100 سهم من الأسهم، فإن هذه الصفقات تبلغ 500 دولار. الرياضيات ما يلي: 16 $ سعر السهم أقل سعر الإضراب من 10 $ يعني الخيار هو ما يقرب من 6 $. التاجر دفع $ 1 للخيار، وبالتالي فإن الربح هو 5 $. الخيار يستحق حوالي 6 $ لأن هناك عوامل أخرى تؤثر على قيمة خيار جانبا من سعر السهم الأساسي.


وتسمى هذه العوامل الأخرى غريكس.


سعر الإضراب هو نفس سعر التمرين. وهو السعر الذي يمكنك من خلاله التحكم في مادة العرض الأساسية إذا اخترت ممارسة الخيار. وبغض النظر عن السعر الذي يتداول به الأمن الأساسي، فإن سعر السعر / سعر الإضراب ثابت ولا يتغير لهذا الخيار المحدد.


تاريخ إنتهاء الصلاحية.


وتحدد عقود الخيارات تاريخ انتهاء الصلاحية كجزء من مواصفات العقد. بالنسبة لخيارات النمط الأوروبي، فإن تاريخ انتهاء الصلاحية هو التاريخ الوحيد الذي يمكن فيه ممارسة عقد الخيارات (في الربح). وذلك لأن خيارات النمط الأوروبي لا يمكن ممارستها، ولا يمكن إغلاق الموقع قبل تاريخ انتهاء الصلاحية.


بالنسبة إلى خيارات النمط الأمريكي، فإن تاريخ انتهاء الصلاحية هو آخر تاريخ يمكن فيه ممارسة عقد الخيارات المالية.


وذلك لأن خيارات النمط الأمريكي يمكن ممارستها، أو شراؤها أو بيعها، في أي يوم حتى تاريخ انتهاء الصلاحية. عقود الخيارات التي هي خارج المال (وليس في الربح) في تاريخ انتهاء الصلاحية لا تمارس، وتنتهي لا قيمة لها. على سبيل المثال، إذا اشتريت خيار اتصال بسعر إضراب قدره 10 دولارات، والأسهم الأساسية تتداول حاليا عند 9 دولارات في البورصة، فلا يوجد سبب لممارسة هذا الخيار؛ فإنه لا قيمة لها في تاريخ انتهاء الصلاحية. يتم مصادرة أي قسط مدفوع لهذا الخيار.


خيارات التجار الذين اشتروا عقود الخيارات يريدون خياراتهم لتكون في المال. التجار الذين باعوا / كتب عقود الخيارات يريدون خيارات المشتري لتكون من المال وتنتهي لا قيمة لها في تاريخ انتهاء الصلاحية. عندما تنتهي صلاحية خيار المشتري بلا قيمة، يعني ذلك أن البائع يحافظ على القسط كربح لكتابة الخيار.

No comments:

Post a Comment